النسوية والجنسانية

2016 الكتب

           
        
cover for print
معلومات عن الكتاب

يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة “ترجمات نسوية” الصادرة عن مؤسسة المرأة والذاكرة، وهي سلسلة تهدف إلى إتاحة المعرفة الثقافية الصادرة عن المؤسسات الأكاديمية الغربية من خلال نقلها إلى اللغة العربية بهدف التعريف بها وتشجيع التفاعل الفكري معها بالفهم والنقد والتطبيق والتفنيد.

 ويسعى هذا الكتاب إلى التعريف بالجنسانية، ومن هنا يضم مجموعة مختارة من الدراسات والمقالات حول الجنسانية من منظور نسوي تجمع بين النظرية والتحليل والتجربة الذاتية.

وينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء: يتناول الجزء الأول دراسات نظرية ومقاربات منهجية حول الجنسانية، ويتضمن الجزء الثاني دراسات عن الجنسانية في سياقات معاصرة، مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، أما الجزء الثاث والأخير فيضم مجموعة من المقالات البارزة التي صدرت متفرقة باللغة العربية وتناولت جوانب من الجنسانية تمس حياة النساء المصريات فيما يتعلق بالحقوق الجنسية وتجارب العنف الجنسي وتواجد النساء في المجال العام.

ونحن إذ نصدر هذا االكتاب ضمن سلسلة “ترجمات نسوية”، ونرى أهمية هذا الكتاب وسلسلة الترجمات بالنسبة للمكتبة العربية عامة والمتخصصة في الدراسات النسوية والمنظور الجندري خاصة، فإننا نستشرف في السلسلة أيضا إمكانيات استخدام إصداراتها كمراجع دراسية في برامج الدراسات العليا في المؤسسات الأكاديمية العربية.

هل تريد الحصول على اخبار ومنشورات مركز المرأة والذاكرة في صندوق البريد؟ سجل في نشرتنا الاخبارية.

Subscribe to our mailing list