بيان تحالف المنظمات النسوية حول الإضراب العام

بيان تحالف المنظمات النسوية
حول الإضراب العام

نعلن نحن عضوات تحالف المنظمات النسوية المصرية، والذي يضم عددا من الجمعيات والمؤسسات النسوية غير الحكومية، عن دعمنا للدعوة التي أطلقها عدد من الأحزاب السياسية والقوى الثورية بالدخول في إضراب عام، بدءاً من يوم السبت 11 فبراير 2012، وحتى تحقيق مطالب استكمال الثورة، الممثلة في إنهاء الحكم العسكري، بتحديد جدول زمني لانتخابات الرئاسة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ثورية.
ونظرا لطبيعة عملنا كمنظمات غير حكومية، فإننا إذ نستجيب لدعوة الإضراب، فإننا نعلن عن تضامننا مع كافة الجهات المشاركة في الإضراب العام، مع الأخذ في الاعتبار طبيعة دورنا كمنظمات غير تابعة لمؤسسات الدولة، بل داعمة للثورة ومشاركة فيها.
من هنا قررت المنظمات الموقعة أدناه دعم الإضراب العام، مع القيام بأشكال رمزية من الإضراب على مستوى منظماتنا، بما لا يعوق عملنا ضمن المبادرات الثورية، وفي خدمة بنات وأبناء الوطن، على أن ندخل في الإضراب الرمزي بدءاً من يوم السبت 11 فبراير 2012، مع حقنا في اتخاذ خطوات تصعيدية، انطلاقا من دورنا في الثورة،وسعينا لاستكمال أهدافها نحو دولة مدنية ديموقراطية، معبرة عن عملنا من أجل وطن قائم على قواعد المساواة وعدم التمييز، في ظل مطالب ثورتنا المجيدة: عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية .. كرامة إنسانية.
المجد للشهداء وثورتنا مستمرة.
فبراير 2012

المنظمات الموقعة:
مؤسسة المرأة والذاكرة
جمعية أمي للحقوق والتنمية
مؤسسة قضايا المرأة المصرية
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية
مؤسسة المرأة الجديدة
ملتقى تنمية المرأة
المؤسسة المصرية لتنمية الأسرة
نظرة للدراسات النسوية
مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية – آكت
مركز القاهرة للتنمية

هل تريد الحصول على اخبار ومنشورات مركز المرأة والذاكرة في صندوق البريد؟ سجل في نشرتنا الاخبارية.

Subscribe to our mailing list